حقائق صادمة عن الخفاش سبب فيروس كورونا - معلومة سريعة

أهم التدوينات

السبت، 8 فبراير 2020

حقائق صادمة عن الخفاش سبب فيروس كورونا

حقائق صادمة عن الخفاش سبب فيروس كورونا

حقائق صادمة عن الخفاش سبب فيروس كورونا

طائر الخفاش، هو طائر الثديي الوحيد الذي يستطيع أن يطير،  ينام بالنهار ويستيقظ بالليل، ويعيش دائمًا في المناطق الدافئة، وبالأحرى المناطق القريبة من خط الاستواء.
هناك أنباء كثيرة ترددت في الفترة الأخيرة إن من أحد أهم الأسباب في انتشار فيروس كورونا هو أكل الخفاش وأن الفيروس انتقل من الخفاش للبشر بعد ذلك...

لذلك قررت أن اصطحبكم في بعض السطور القليلة لأخبركم عن بعض المعلومات البسيطة عن هذا الطائر، فهو يحب دائمًا ان يعيش في الكهوف وعلى الأشجار وفي الجحور، بعيدًا عن أعين الحيوانات المفترسة لكي يحافظ على نفسه وعلى صغاره..




الخفاش كما ذكرن يحب المناطق الدافئة وإذا أتى فصل الشتاء في المنطقة التي يسكن فيها، ففي هذه الحالة إما أن يقطن فيها طوال فصل الشتاء ولا يخرج، أو يسافر الكيلو مترات ليقطن بمنطقة أخرى بعيدًا عن الظواهر الشتوية التي يكرهها ..


يستطيع أن يعيش بأي مكان في العالم ماعدا منطقتين القارة القطبية الشمالية والجنوبية، حيث يعيش في الجبال والغابات والأراضي الزراعية..


هناك نوعين من الخفافيش كبيرة قد تصل 1 كجم، وصغيرة 2 جرام فقط، وغذائهم من رحيق الأزهار للحجم الكبير، والصغير على الحشرات كالبعوض والذباب والدماء بشكل عام..


الخفافيش تتميز بجسمها الصغير المغطى بالفرو وألوانها، بالإضافة ل شكل الأجنحة التي تناسب الطيران، وفي غشاء وذيل بيربط بين القدمين، ليسهل عملية الطيران والوصول بسهولة للطعام..


تطير الخفافيش لمسافة قد تصل ل 50 كيلومترات للبحث عن الطعام المناسب ليلًا، وبالنهار تنام وهي معلقة أي رأسها بالأسفل ورجلها بالأعلى بمخلب ع الأشجار..


شاهد أيضًا:-

اخر التطورات عن فيروس كورونا وتاريخ ظهوره وكيفية الوقاية

أضرار التدخين وكيفية الإقلاع عنه







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad